الليلة : لقاء القمة بين “ليفربول الإنجليزي ” و ” بايرن ميونخ الألماني ” في دوري أبطال أوروبا

إعداد : محمد عبد الرحيم

تتجه أنظار وعشاق الليفر الإنجليزي صوب “ملعب الآنفيلد” معقل الريدز في تمام العاشرة حيث يلتقى الليلة فريقي ليفربول الإنجليزى و بايرن ميونخ الألمانى فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتعول جماهير الريدز خاصة والمصرية والعربية عامة على مهارات وإبداعات صلاح المحترف في صفوف الريدز في هز شباك الباير والخروج بنتيجة مطمئنة قبل مباراة العودة بينهما الشهر القادم .

** التشكيل المتوقع للفريقين :

– نادى ليفربول

أليسون فى حراسة المرمى، ألكسندر- أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبيرتسون، هندرسون، فينالدوم، كيتا، محمد صلاح، ساديو ماني، شيردان شاكيرى.

– بايرن ميونخ:

مانويل نوير فى حراسة المرمى، كيميتش، سول، هولمز، ألابا، جورتزكا، ألكانتارا، جنابرى، جيمس رودريجيز وكومان، روبيرت ليفاندوفيسكى.

** أبرز غيابات ليفربول والبايرن فى مباراة الليلة:
يغيب فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول بسبب الإيقاف، بعدما حصل على الإنذار الثالث فى مباراة ليفربول ونابولى الإيطالى

كما يفتقد ليفربول أيضاً لجهود جو جوميز للإصابة، ويبدو موقف الكرواتى ديان لوفرين صعباً من اللحاق فى المباراة، فى ظل عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التى تعرض لها فى أوتار الركبة.وهناك شكوك حول مشاركة فيرمينيو بسبب مرضه.

فى حين يغيب توماس مولر لاعب بايرن ميونخ بعد حصوله على البطاقة الحمراء فى مباراة الفريق البافارى ضد أياكس الهولندى

**ترتيب ليفربول وبايرن ميونخ فى قائمة السجل الذهبى لدورى الأبطال:
ليفربول وبايرن ميونخ يحتلان المركز الثالث فى قائمة أكثر الفرق فوزًا بالبطولة (5 ألقاب) بعد ريال مدريد (13 لقبًا) وإيه سى ميلان (7 ألقاب).

**تاريخ المواجهات بين الفريقين :

وتقابل ليفربول مع بايرن ميونخ في 7 مباريات، تمكن الريدز من تحقيق الفوز في مباراتين، بينما فاز النادي البافاري في مباراة وحيدة، وكان التعادل بينهما حاضرًا في 4 مباريات.

بالإضافة إلى مباراة واحدة فقط ودية وكانت في صيف عام 2017 وانتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.
واستطاع هجوم النادي الإنجليزي أن يحرز 9 أهداف في شباك النادي البافاري، بينما تمكن بايرن ميونخ من هز شباك ليفربول في 7 مناسبات.

ويذكر أن الريدز يحتل الوصافةبالدوري الإجليزي فارق الأهداف ومتبقي له مباراة ضد مانشستر يونايتيد بينما يحتل الباير الوصافة في الدوري الألماني وتميل الكفة بناء على المعطيات السابقة لفوز ليفربول الليلة على الباير .

**المواجهة الأهم :

كانت المواجهة الأهم بين ليفربول وبايرن ميونخ هي السوبر الأوروبي في عام 2001، عندما تمكن بايرن ميونخ من الفوز على فالنسيا في نهائي دوري أبطال أوروبا بضربات الجزاء الترجيحية.

بينما تفوق ليفربول على ديبورتيفو ألافيس الإسباني أيضًا في نهائي الدوري الأوروبي، بنتيجة (5-4)، ليصعد لمواجهة النادي البافاري في السوبر الأوروبي على ملعب لويس الثاني بمدينة موناكو الفرنسية.وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز بنتيجة 3 – 2.

جدير بالذكر حجز ليفربول مقعده فى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما حل ثانيًا فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، خلف باريس سان جيرمان الفرنسى صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما تصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة.

التخطي إلى شريط الأدوات